Tuesday, January 31, 2017

القريه الكونيه المصريه أو مصر المصغرة


القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر, تتيح لزوارها التعرف على مختلف الحضارات التي مرت بمصر في يوم واحد

مصر المصغرة ... والتي أقيمت على مساحة 190 فدانا، في مدينة 6 أكتوبر، على طريق الفيوم – الواحات.

هي قرية ثقافية، وعلمية وترفيهية وتاريخية، تضم اهم واشهر معالم محافظات مصر ومعالمها المختلفة من اثار وتاريخ كما انها تحكى تاريخ مصر القديم والحديث بشكل معاصر وترفيهى ممتع جدا للصغير والكبير.

تقع القريه فى مدينة السادس من اكتوبر خلف حى الاشجار على طريق الفيوم الواحات 

وتنقسم القرية الى ثلاثة اقسام وهى :

القسم العلمى: ويضم القبة السماوية بعروضها المبهرة لعالم الفضاء والكواكب والنجوم ومجسم ضخم للكرة الارضية يضم قارات العالم ويمكنك اختيار دولة فى اى قارة من خلال الضغط على الزر فتضيئ على الخريطة المجسمة فى القارة الخاصة بها .

القبة السماوية فى القريه الكونيه


القسم التاريخى: وهو عبارة عن محاكاه لمصر من خلال نماذج مصغره طبق الاصل لاهم معالم مصر التاريخية بترتيب المحافظات بداية من اسكندرية ونموذج كبير لقلعة قايتباى ومرورا بالدلتا ثم قلعه صلاح الدين فى القاهره واهرامات الجيزه وابو الهول وسقاره ومقابر بنى حسن بالمنيا وابيدوس فى سوهاج والدير البحرى ومعبدى الاقصر والكرنك فى الاقصر ومعابد ادفو وكوم امبو وفيله باسوان وانتهاء بالسد العالى . ثم نموذج السفارى وانتهاءا بالبحر الاحمر . ويضم هذا القسم معابد فرعونية طبق الاصل لما هو عليه فى محافظاتها مصغرة بنسبة 1 الى 7 بمعنى ان لو مثلا حجم المعبد الاصلى 7 فدان يكون نموذجه فى القرية الكونيه على مساحة فدان واحد .. وهكذا . وتمر فى تلك المرحلة على كل هذه المعالم من خلال نموذج لنهر النيل بترتيب محافظاته وانت تركب يخت مكيف وبه شرح لكل محافظة وكل اثر.




القسم الترفيهى: وهو عبارة عن :
اولا : الكهوف المائية والمغارة من خلال مركب مطاطى يمر بمغارة مظلمة مثل بيت الرعب وبه نماذج للانسان البدائى وحيوانات ما قبل ظهور الانسان من ديناصورات متحركة وعقارب وتماسيح مع شرح بسيط لحياه الكهوف .

ثانيا : سباق السيارات من خلال استقلال سيارة سباق والمشى على تراك سباق بين المعابد الفرعونية .

ثالثا : كراسى وشماسى و البلاج على ضفاف مجسم رائع للبحر الاحمر بمدنه الساحلية من شرم الشيخ ودهب وخليجى السويس والعقبة ويمكنك استقلال بدال مائى وتقوم بقيادته مع ارتداء جاكيت الامان وكذلك يمكنك الصيد من اسماك متنوعة وكبيرة تملأ البحر وانت تجلس على كورنيش البحر الاحمر بين مجموعة سلال جبال البحر الاحمر وكل هذه نماذج وكلها كبيرة جدا.


كذلك يمكنك الاستمتاع بالقرية من خلال التجول بالطفطف داخل القرية او الجلوس على البلاج او الجلوس فى احد الكافتيريات المنتشرة داخل القرية .

بقي أن نعرف أن القرية تابعة لوزارة التربية والتعليم يقوم بالاشراف عليها وادارتها القوات المسلحة المصرية.


صورة من القريه الكونيه

نقلتها لكم 
منال رأفت

No comments:

Post a Comment

شكرا لكل من ترك تعليقا